الهيئة العامة للتأمين الصحي Hio

فرع القناة و سيناء

أهم ألأخبار
دكتور سعيد محمود يتابع أعمال التطوير بمستشفى المبرة ببورسعيد
مطلوب مهندسين نظم معلومات للتعاقد مع الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل ببورسعيد
وزارة الصحة والسكان تطلق صفحة خاصة بالتأمين الصحي الشامل على موقع التواصل فيسبوك
وزيرة الصحة ومحافظ بورسعيد يتفقدان خطط تشغيل مستشفيات التأمين الصحي الجديد بالتعاون مع كبرى المستشفيات الخاصة
وزيرة الصحة ومحافظ بورسعيد يتابعان التجهيزات ونظم التشغيل بالمنشآت الطبية للتأمين الصحي الجديد
محافظ بورسعيد يزور مستشفي التضامن ويقدم التهنئة للمرضي بعيد الفطر .
فعاليات اليوم الأول من زيارة وزيرة الصحة لبورسعيد لمتابعة تجهيزات منظومة التأمين الصحي الشامل
تهنئة مدير عام الفرع بمناسبة عيد الفطر المبارك
إفطار جماعي تقيمه نقابة العاملين بالتأمين الصحي فرع بورسعيد
مسلمون ومسحيين التأمين الصحي بورسعيد يجتمعون بحقل إفطار جماعي نظمته نقابة العاملين بحضور مدير عام الفرع

لأول مرة كتاب توعية لكل ماكينة غسيل بمركز الغسيل الكلوى

بمستشفى المبرة ببورسعيد

   

أقيمت لأول مرة بفرع القناة و سيناء حملة توعية للمرضى بمركز الغسيل الكلوى بمستشفى المبرة والتى تعتبر الحملة الأولى والأخيرة لأنها عبارة عن مرجع إرشادى شامل بعنوان ( المرشد الشامل لمرضى الفشل الكلوى ) من تأليف الدكتور عبد الكريم السويداء – جامعة الملك الفهد بالسعودية و الذى يقدم كل النصائح الطبية اللازمة عن مرض الفشل الكلوى و يجيب عن أسئلة المرضى فى هذا المجال .

و ترجع فكرة الكتاب منذ عام 2012 عندما أقيم مشروع رعاية مرضى الاورام و الفشل الكلوى  و الذى تم تنفيذة فى فرع القناة و سيناء حيث شمل تقديم خطة علاج نفسى إجتماعى لمرضى الاورام و الفشل الكلوى بالتعاون مع مستشفى 57357 و مع أساتذة المعهد العالى للخدمة الاجتماعية  و كانت نتائج دراسة الحالات مع 52 حالة هى أن " مرض الفشل الكلوى يؤدى الى الاكتئاب " و هو عنوان البحث الذى أشرف عليه ا.د جمال تفاحة استاذ علم النفس .

لذلك كانت من أهم خطوات العلاج تقديم مادة علمية للمرضى تجيب عن كل الاسئلة التى تدور بأذهان المرضى بدء من ماهية المرض و حتى النظام الغذائى الأمثل و كيفية أداء العبادات كالحج و العمرة و لم يكن هذا المرجع متاح فى تلك الأونة لذلك دخل الكتاب حيز التنفيذ كعمل تطوعى ارشادى للمرضى إستكمالاً لمشروع الرعاية و دون أن يكلف الهيئة أعبائة المالية .

و قد قدر الله أن يتوفى الدكتور السيد شطا مدير المنطقة الطبية فى الاسبوع الذى دخل فيه الكتاب حيز التنفيذ فتم إهداء الكتاب إلى روح الدكتور السيد شطا و الذى كان أهم المرضى بمركز الغسيل الكلوى بمستشفى المبرة و لم يبخل وقتها بعلمه فى هذا المجال .

و من عجائب الأقدار أيضا أن الكتاب تم توزيعة فى فترة الغسيل الخاصة بدكتور السيد شطا قدراً و دون تعمد لهذا مما أدخل السعادة على نفوس المرضى الذين أحبوه .

و إستكمالا لهذا العمل فقد تم الاتى :-

·       كلف الدكتور مرهف الموجى إدارة المشتريات بطباعة عدد معين من النسخ ليكون هدية من فرع القناة و سيناء لباقى الفروع تحمساً منه لهذا العمل و إخلاص لذكرى الدكتور السيد محمد شطا رحمة الله .

·       تم إهداء نسخة من الكتاب إلى مدرسة التمريض بالفرع ليكون مادة دراسية تدرس للطالبات حيث أنه من المقرر دراسة مادة عن أمراض الكلى و المسالك و التى كان يلقى محاضراتها الدكتور السيد شطا لتكون عوضا عن محاضراته فى هذا المجال .

·       تم عمل مقابلة مع د/ محسن محفوظ مدير مستشفى الاميرى و د/ أبو المعاطى الشريف مدير مركز الغسيل الكلوى بمستشفى الاميرى و إهدائهم نسخة من الكتاب ليكون مرجع للطلبة و المرضى و قد رحبوا بتلك الفكرة .

·       من المفترض أيضاً وصول عدد من النسخ لجميع مراكز الغسيل بالمحافظة لتكون عمل إنسانى تطوعى شامل لانحاء محافظة بورسعيد .

 

  

 

 

 

التحميلات المرفقة

hioportsaid

الهيئة العامة للتأمين الصحى فرع القناة و سيناء

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 2766 مشاهدة
نشرت فى 14 أكتوبر 2012 بواسطة hioportsaid

الهيئة العامة للتأمين الصحى

hioportsaid
التأمين الصحى فرع القنال وسيناء »

ابحث

عدد زيارات الموقع

3,391,238

اجراءات استخراج البطاقات