الهيئة العامة للتأمين الصحي Hio

فرع القناة و سيناء

أهم ألأخبار
دكتور سعيد محمود يتابع أعمال التطوير بمستشفى المبرة ببورسعيد
مطلوب مهندسين نظم معلومات للتعاقد مع الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل ببورسعيد
وزارة الصحة والسكان تطلق صفحة خاصة بالتأمين الصحي الشامل على موقع التواصل فيسبوك
وزيرة الصحة ومحافظ بورسعيد يتفقدان خطط تشغيل مستشفيات التأمين الصحي الجديد بالتعاون مع كبرى المستشفيات الخاصة
وزيرة الصحة ومحافظ بورسعيد يتابعان التجهيزات ونظم التشغيل بالمنشآت الطبية للتأمين الصحي الجديد
محافظ بورسعيد يزور مستشفي التضامن ويقدم التهنئة للمرضي بعيد الفطر .
فعاليات اليوم الأول من زيارة وزيرة الصحة لبورسعيد لمتابعة تجهيزات منظومة التأمين الصحي الشامل
تهنئة مدير عام الفرع بمناسبة عيد الفطر المبارك
إفطار جماعي تقيمه نقابة العاملين بالتأمين الصحي فرع بورسعيد
مسلمون ومسحيين التأمين الصحي بورسعيد يجتمعون بحقل إفطار جماعي نظمته نقابة العاملين بحضور مدير عام الفرع

 مرور رئيس قسم الجودة على عيادة رأس سدر

 

فى يوم الاحد 4/3/2012 قامت د/ فتحية مسئولة الجودة و رئيس قسم جراحة الاسنان بالفرع بالمرور على عيادة رأس سدر بجنوب سيناء لتفقد الاحوال بها و دراسة احتياجات العيادة الطبية كذلك معرفة مدى رضاء المرضى عن الخدمة المقدمة بالعيادة و قد قامت د/ فتحية برهام بالفحص الطبى لوحدة الاسنان بالعيادة و كذلك الالات الطبية المستخدمة و مدى كفائتها و صلاحيتها للعمل .


و لمعرفة مدى رضاء المرضى عن الخدمة ابدى أثنين من المرضى الترحيب الكامل بتسجيل أراءهم بكل حرية أملين أن تصل أراء المواطنين بجنوب سيناء الى الادارة لاصلاح ما يمكن اصلاحة و أود التنويه هنا الى كلمة يقولها الناس فى جنوب سيناء تتكرر على لسان الجميع الاصحاء و المرضى ( أن لا أحد يهتم بسيناء و سيناء تحتاج لتنمية شاملة و الاهتمام بها مثل باقى المحافظات فنحن نجد صعوبة فى كل شئ من الماء و حتى البنزين ) ولذلك و لان سيناء بقعة غالية من مصر كان هذا اللقاء مع اثنين من المرضى .


المنتفع الأول صابر فؤاد حسن ممرض بالادارة الصحية برأس سدر


بالنسبة لتأدية الخدمة بالتأمين الصحى برأس سدر فالخدمة ممتازة و لا توجد مشكلة بها أما المشكلة تكمن فى الفرق بين الدواء المصرى و المستورد بالنسبة للانسولين حيث أننى اعانى من مرض السكر منذ عام 1996 و اعالج بالمكستارد المستورد و الان لا يوجد سوى المصرى و هو غير مريح بالنسبة لى و عندما حدثت المسئولين بجنوب سيناء قالوا ان الاثنين نفس الفاعلية و انا لا اشعر بذلك و الذى يستطيع ان يحكم هو المريض فهو من يشعر بالمرض و بفاعلية العلاج .




المنتفع الثانى محمد ابراهيم بالشباب و الرياضة برأس سدر و عضو مجلس محلى سابق


· يوجد تطور بالخدمة الطبية بمحافظة جنوب سيناء و خصوصا التأمين الصحى و من اوجه التطور وجود عيادة رأس سدر بعد ان كان المريض يضطر للسفر من رأس سدر الى الطور على بعد 200 كيلو فتم افتتاح العيادة لتخفيف عن المرضى و لكن توجد اوجه قصور و هى بشكل عام :-


· عدم وجود جهات خاصة للعلاج بجنوب سيناء و بالتالى لا توجد سوى المستشفيات العامة و طبعا لا توجد بها تخصصات ما عدا العظام و الاطفال و الباقين ممارسين و بالتالى فنحن بحاجة لوجود تخصصات طبية .


· عند الحاجة للاستفادة من الخدمات الطبية بمستشفى رأس سدر لابد من الحضور لعيادة التأمين الصحى برأس سدر و هى تعمل من الساعة 1 ظهرا و هذا يعنى ان المريض سيصل المستشفى بعد 2 ظهرا و بهذا تكون الادارة بالمستشفى انهت عملها لذلك توجد ضرورة لوجود أطباء عاملين بالعيادة و ليسوا عقد فترة ساعتين لان الواقع الفعلى ان المريض يحتاج يوم لتحويلة من العمل و يوم اخر لتحويلة من العيادة و يوم ثالث للدخول للمستشفى و اذا ما احتاج لفحوص نكون استنفذنا يوم رابع .


· الاجراءات تتم بمدينة طور سيناء فمن الممكن ان يكون هناك يوم لا يوجد دفاتر تحويلات او ان طلبية الدواء لم تحضر و هذا يحدث بالفعل و هذا طبعا ارهاق على المريض .


· عدم توفر كثير من الادوية بالتأمين الصحى فقد منع التأمين صرف ادوية من الخارج و فى نفس الوقت ليس لديه الدواء رغم انه مكتوب بقرار العلاج .


· فى النهاية نطلب توفير أخصائيين متخصصين بالعيادة لكى لا نضطر للسفر للطور او بورسعيد و نطالب بوجه عام العناية بجنوب سيناء لعدم توفر العناية الصحية الكافية .

 

  

 

hioportsaid

الهيئة العامة للتأمين الصحى فرع القناة و سيناء

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 768 مشاهدة
نشرت فى 30 يونيو 2012 بواسطة hioportsaid

الهيئة العامة للتأمين الصحى

hioportsaid
التأمين الصحى فرع القنال وسيناء »

ابحث

عدد زيارات الموقع

3,421,955

اجراءات استخراج البطاقات