الهيئة العامة للتأمين الصحي Hio

فرع القناة و سيناء

أهم ألأخبار
دكتور سعيد محمود يتابع أعمال التطوير بمستشفى المبرة ببورسعيد
مطلوب مهندسين نظم معلومات للتعاقد مع الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل ببورسعيد
وزارة الصحة والسكان تطلق صفحة خاصة بالتأمين الصحي الشامل على موقع التواصل فيسبوك
وزيرة الصحة ومحافظ بورسعيد يتفقدان خطط تشغيل مستشفيات التأمين الصحي الجديد بالتعاون مع كبرى المستشفيات الخاصة
وزيرة الصحة ومحافظ بورسعيد يتابعان التجهيزات ونظم التشغيل بالمنشآت الطبية للتأمين الصحي الجديد
محافظ بورسعيد يزور مستشفي التضامن ويقدم التهنئة للمرضي بعيد الفطر .
فعاليات اليوم الأول من زيارة وزيرة الصحة لبورسعيد لمتابعة تجهيزات منظومة التأمين الصحي الشامل
تهنئة مدير عام الفرع بمناسبة عيد الفطر المبارك
إفطار جماعي تقيمه نقابة العاملين بالتأمين الصحي فرع بورسعيد
مسلمون ومسحيين التأمين الصحي بورسعيد يجتمعون بحقل إفطار جماعي نظمته نقابة العاملين بحضور مدير عام الفرع

كتبت : ناني محين

تحت رعاية السيد اللواء أ.ح عادل الغضبان محافظ بورسعيد أقام مجمع إعلام بورسعيد ندوة تثقيفية عن منظومة التأمين الصحي الشامل بمديرية التضامن الاجتماعي استضاف فيها الدكتور سعيد محمود مدير عام التأمين الصحي فرع القناة وسيناء للحديث عن أبعاد القانون والإجابة عن استفسارات المواطنين وقد افتتحت الندوة الإعلامية الأستاذة مرفت الخولي مديرة مجمع إعلام بورسعيد وإعلام القناة.

أقيمت الندوة يوم الأربعاء الموافق 4 يوليو 2018 بقاعة مديرية التضامن الاجتماعي وقد أدارتها الإعلامية الأستاذة سماح حامد مسئولة البرامج بمركز النيل للإعلام ثم عرض الدكتور سعيد محمود أبعاد القانون الجديد موضحاً أن هيئة التأمين الصحي تحت مظلة القانون الجديد لن تكون مقدمة للخدمة بل ممولة فقط وستئول مهمة تقديم الخدمة إلى هيئة مقدمي الخدمة وستتولى الرقابة عليها هيئة الرقابة والاعتماد والجودة التي ستكون تبعيتها إلى رئاسة الجمهورية  بما يضمن للمواطن تلافي مشكلات القانون القديم .

وأضاف سيادته أن هيئة الرقابة والاعتماد والجودة ستتولى اعتماد المستشفيات بالمنظومة وفق مطابقتها لمعايير الجودة ، كما أنها تعتمد الطبيب أيضاً وفق معايير ترتكز على المؤهل والكفاءة ونتائج الحالات التي يتعامل معها وحسن معاملته للمرضى، مؤكداً أن من يتخلف عن تلك المعايير سواء من المستشفيات أو الأطباء فلا مجال له داخل المنظومة .

وعن الخطوات التنفيذية للمشروع أوضح الدكتور سعيد محمود خضوع مستشفيات المبرة والتضامن لأعمال تطوير للمباني ورفع كفاءة الغرف من خلال تطوير الغرفة التي كانت تتسع لستة مرضى لجعلها تتسع لثلاثة فقط بالإضافة إلى حمام داخلي ، كذلك تزويد المستشفيات ببنك دم بكل مستشفى، كما تم تزويد التضامن كمستشفى لأورام الكبار بمعمل باثولوجي لتحليل الأنسجة وجاري تحديث التجهيزات الطبية والغير طبية والميكنة الإلية حيث تعتمد المنظومة على الربط الالكتروني بين كافة الوحدات والمستشفيات .

وقد أكد سيادته على أهمية تنمية العنصر البشري خلال تدريب فريق العمل الحالي على معايير الجودة ومكافحة العدوى ، بالإضافة إلى التعاقد مع أطباء جدد من الحاصلين على الماجستير والدكتوراه .

في ختام الندوة أجاب الدكتور سعيد محمود على استفسارات السادة الحضور وكانت كالتالي :

هل يتم تدريب الممرضات على التعامل مع المرضى ؟

أجاب الدكتور سعيد محمود أنه في نفس اللحظة التي يتحدث فيها تشهد المستشفيات زيارة للدكتورة بثينة يوسف مديرة الإدارة العامة للتمريض برئاسة الهيئة للمتابعة والإشراف على فريق العمل كذلك خضوع الفريق لتدريبات مكثفة على معايير مكافحة العدوى والجودة ومهارات التواصل .


هل يجب على منتفعين التأمين الخاص التابع لبعض الهيئات مثل هيئة قناة السويس الاشتراك في المنظومة الجديدة ؟

وقد أجاب سيادته أن القانون الجديد إجباري بل أن القانون الجديد ربما يشمل المستشفيات التابعة لتلك الهيئات إن طابقت معايير الجودة لصالح المواطن وأن القانون الجديد سيسوق لنفسه بعد نجاح المشروع وسيسعى الجميع للاشتراك به .

لمن تقدم الشكوى من الخدمة في المنظومة الجديدة ؟

يمكن للمواطن أن يقدم شكواه إلى إدارة وحدة الرعاية الأولية التابع لها  كما أن هيئة الرقابة والاعتماد ستتولى المرور على جهات تقديم الخدمة للتأكد من جودتها ورضاء المواطن عنها 

وفي ختام الندوة وجهت الإعلامية الأستاذة سماح حامد شكرها إلى الدكتور سعيد محمود سعة صدره وحضوره على مدار يومين متتاليين لتوعية أهالي بورسعيد بأبعاد القانون

 



 

hioportsaid

الهيئة العامة للتأمين الصحى فرع القناة و سيناء

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 905 مشاهدة
نشرت فى 4 يوليو 2018 بواسطة hioportsaid

الهيئة العامة للتأمين الصحى

hioportsaid
التأمين الصحى فرع القنال وسيناء »

ابحث

عدد زيارات الموقع

3,392,000

اجراءات استخراج البطاقات