الهيئة العامة للتأمين الصحي Hio

فرع القناة و سيناء

أهم ألأخبار
دكتور سعيد محمود يتابع أعمال التطوير بمستشفى المبرة ببورسعيد
مطلوب مهندسين نظم معلومات للتعاقد مع الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل ببورسعيد
وزارة الصحة والسكان تطلق صفحة خاصة بالتأمين الصحي الشامل على موقع التواصل فيسبوك
وزيرة الصحة ومحافظ بورسعيد يتفقدان خطط تشغيل مستشفيات التأمين الصحي الجديد بالتعاون مع كبرى المستشفيات الخاصة
وزيرة الصحة ومحافظ بورسعيد يتابعان التجهيزات ونظم التشغيل بالمنشآت الطبية للتأمين الصحي الجديد
محافظ بورسعيد يزور مستشفي التضامن ويقدم التهنئة للمرضي بعيد الفطر .
فعاليات اليوم الأول من زيارة وزيرة الصحة لبورسعيد لمتابعة تجهيزات منظومة التأمين الصحي الشامل
تهنئة مدير عام الفرع بمناسبة عيد الفطر المبارك
إفطار جماعي تقيمه نقابة العاملين بالتأمين الصحي فرع بورسعيد
مسلمون ومسحيين التأمين الصحي بورسعيد يجتمعون بحقل إفطار جماعي نظمته نقابة العاملين بحضور مدير عام الفرع

زيادة إفراز هرمون الادرينالين

زيادة إفراز هرمون الادرينالين من الامراض الخطيرة التى يغفل عنها كثير من الاطباء عند التشخيص و يعالج الانسان على أنه مريض نفسى و لكن قد يكون السبب طبى و قد أوضح ذلك ذلك المقال الذى ورد فيه.

طبيًّا ترجع زيادة الأدرينالين إلى سببَيْن أساسَيْن:

السبب الأول:

هو إصابة الإنسان بمرضٍ طبي - كورمٍ أو غيره - يُؤدِّى إلى زيادة إفراز هرمون الأدرينالين؛ ممَّا يُسبِّب له أعراضًا كثيرة؛ منها: الشعور بالحرج، أو القلق، وعادة ما يتمُّ تشخيص هذا المرض عن طريق قياس مستوى الأدرينالين أو مشتقَّاته في الدم، عن طريق طبيب الغُدَد، أو طبيب الباطنيَّة الذي سوف يَصِفُ لك العلاج المناسب، هل مررت بهذه المراحل أو لا؟

السبب الثاني:

فيرجع إلى إصابة الشخص بالقلق العام يُصاحِبه في بعض الأحيان ارتفاعٌ متذبذبٌ في الأدرينالين أيضًا، لكنْ دُون وجود أعراضٍ تدلُّ على الإصابة بورمٍ أو اضطرابٍ غُدِّيٍّ، وهذا مرضٌ نفسي يمكن علاجُه - بإذن الله - دُون الحاجة إلى قياس الأدرينالين في الدم. بالطبع بإمكان الطبيب النفسي التفريقُ بين الحالتين؛ لأنَّ الشكل الأوَّل عادةً ما يأتي لفترةٍ قصيرةٍ فقط، كما أنَّ هناك أعراضًا جسديَّة أُخرَى تدلُّ على وجود الاضطراب الغُدِّيِّ المسبِّب للزيادة في هرمون الأدرينالين، بينما في الحالة الثانية يستمرُّ القلق لفترةٍ طويلةٍ، ولا توجد أعراضٌ أخري تدلُّ على الإصابة باضطرابٍ غُدِّي. أنا أعتقدُ أنَّك تُعانِي من النوع الثاني؛ وهو الشعور بالقلق والحرج الزائد، وكما سبق وأشرتُ، هذه مشكلةٌ نفسيَّة تتطلَّب علاجًا مُتخصِّصًا، في الواقع لا يمكنني تشخيصُ المشكلة عن طريق وصفك في الاستشارة فقط، لكن بشكلٍ عام هناك أشكالٌ كثيرة للقلق تُؤدِّي إلى مثل هذه الأعراض، فالإنسان قد تأتيه نوبات مُتكرِّرة من الشعور بالقلق والخوف، وضربات القلب والدوخة، تستمرُّ دقائق ثم تذهب بشكلٍ مُتكرِّر، وهذا ما نُسمِّيه "اضطراب الفزع أو الهلع".

كذلك قد يَشعُر الشخص بالقلق عند مُقابَلة الآخَرين وحُضور المناسبات الاجتماعيَّة؛ مثل: الأكل أمام الناس أو الوُقوف في صَفٍّ مزدحم، أو غير ذلك (لاحِظ أنَّ هذا القلق يأتي فقط في مثل هذه المواقف)، وهو ما نُسمِّيه "الرُّهاب الاجتماعي"،

وهناك "القلق المعمم" الذي يُصِيب الإنسان طوال الوقت دُون سببٍ واضحٍ، فقد يَشعُر بالانزِعاج من الهواجس والتفكير الدائم والقلق والشعور بعدم الارتياح، وهناك "قلق ما بعد الصدمة" حيث يَقومُ الإنسان باسترجاع ذِكريات حادث صادم، ويشعُر بالقلق والانزعاج الشديد حتى يتجاوَزه.

هذه أمثلةٌ لأمراضٍ نفسيَّة يُعتَبر الشعور بالقلق والحرج قاسمًا مشتركًا بينها، وإنْ كانت كلُّ حالةٍ تحتاجُ إلى علاج نفسي مختلف.

المصدر: http://www.alukah.net/Fatawa_Counsels/0/30752/ كل المقالات الواردة فى باب مقال أعجبنى مشار الى مصدرها و ذلك للحفاظ على الامانة العلمية
hioportsaid

الهيئة العامة للتأمين الصحى فرع القناة و سيناء

  • Currently 1164/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
387 تصويتات / 1212 مشاهدة
نشرت فى 10 أغسطس 2011 بواسطة hioportsaid

الهيئة العامة للتأمين الصحى

hioportsaid
التأمين الصحى فرع القنال وسيناء »

ابحث

عدد زيارات الموقع

1,628,505

اجراءات استخراج البطاقات